م |
الهدف |
|
|
|
|
1 |
أن يذكرالطالب تعريف appmachine |
|
|
2 |
أن يذكر الطالب سنة إصدار تطبيق appmachine |
|
|
3 |
أن يميز الطالب النظام الذي يتم فيه تخصيص التطبيقات الأصلية |
|
|
4 |
أن يحدد الطالب مكونات التطبيقات الهجينة |
|
|
5 |
أن يحدد الطالب مواصفات التطبيق الذي يمكن أنشائه من خلال appmachine |
|
|
6 |
أن یحدد الطالب أول أھدافه نحو إنشاء التطبیق والتي تمثل الخطوة الأولى في الإعداد |
|
|
7 |
أن يطبق الطالب معايير اختيار أسم التطبيق بشكل سليم |
|
|
|
|
8 |
أن يميز الطالب مدى صلاحية استخدام appmachine لبناء التطبيقات لكلا من المبتدئين والخبراء |
|
|
9 |
أن يستخدم الطالب تقنية) QR code previewer) لمشاهدة تطبيقه بشكل مباشر على جهازه الذكي المحمول (Android) أثناء اعداده وبناءه له |
|
|
10 |
أن يحدد الطالب مدى إمكانية استخدام (QR code Previewer) من خلال Apple store |
|
|
|
|
11 |
أن يعرف الطالب ما يوفره appmachine من أنواع التطبيقات. |
|
|
12 |
أن ينشيْ الطالب تطبيق جديد من البداية (from scratch) |
|
|
|
|
13 |
أن يضيف الطالب صورة للتطبيق |
|
|
|
|
14 |
أن يمحو الطالب الكتل المتوفرة (الجاهزة) من قبل appmachine والتي لن يحتاج إلى استخدامها. |
|
|
|
|
15 |
أن يحدد الطالب ألوان صفحة Homescreen)) لتطبيقه. |
|
|
16 |
أن يحدد الطالب جميع استخدامات كتلة Theme لتطبيقه |
|
|
17 |
أن يضيف الطالب جدول إلى تطبيقه. |
|
|
18 |
أن يختار الطالب ما يناسبه من ثلاث خيارات في( Layout) لتحديد كيفية ظهور شكل بيانات الجدول |
|
|
19 |
أن يحدد الطالب موقع الصورة باي صفحة للتطبيق |
|
|
|
|
20 |
أن يضيف الطالب إطار لأي صورة بداخل تطبيقه والتحكم في تغيير شكله وسمكه ولونه (Border) |
|
|
21 |
أن يغير الطالب ويحرك الازرار من مكانها داخل أي صفحة في التطبيق |
|
|
|
|
22 |
أن يغير الطالب ال themeلأي كتلة من كتل التطبيق(صفحة) |
|
|
|
|
23 |
أن يحدد الطالب مسافة ما بين العناصر بداخل أي صفحة في التطبيق.(Padding) |
|
|
|
|
24 |
أن يعدل ويغيرأو يزيل شكل اللوجو المميز لكل كتلة (صفحة) بداخل تطبيقه (Replace or delete) |
|
|
25 |
أن ينشر الطالب تطبيقه بأحد متاجر الأندرويد( Google play) & آبل ستور IOS))> |
|
|
26 |
أن يتحكم الطالب في تصغير وتكبير شاشة عرض تطبيقه أثناء التصميم |
|
|
|
|
27 |
أن يضيف الطالب Information , customer URL & Logo عن تطبيقه في صفحة(information screen). |
|
|
|
|
28 |
أن يختار الطالب الكتلة الصحيحة لإضافة محتوى لتطبيقه. |
|
|
|
|
29 |
أن يبدأ الطالب خطوات إعدادات تصميم الصفحة (الشاشة) الرئيسية لبدء تطبيقه. (Homescren) |
|
|
30 |
أن يتحكم الطالب في تحديد دور كل مستخدم في التعامل مع الجدول. |
|
|
|
|
31 |
أن يعرف الطالب عدد أنواع تطبيقات الجهاز المحمول المعروفة. |
|
|
32 |
أن يتعرف الطالب على نوع التطبيق الذي يمكن بنائه من خلال appmachine. |
|
|
|
|
33 |
أن يسرد الطالب مميزات أستخدام appmachine في بناء تطبيق جديد |
|
|
34 |
أن يفسر الطالب مفردات كلمات أختصار(PWA) |
|
|
35 |
أن يحدد الطالب أمثلة للتطبيقات من القوالب الجاهزة(Template)ل appmachine |
|
|
|
|
36 |
أن يختار الطالب المكان المناسب لأنشاء أسم لتطبيقه |
|
|
|
|
37 |
أن يغير الطالب في لغة ومعلومات الشاشة والدعم الخاص بتطبيقه. |
|
|
38 |
أن يحفظ الطالب أي تعديل أو أضافة لتطبيقه عقب تنفيذه. |
|
|
39 |
أن يحدد الطالب أنواع تطبيقات الجهاز المحمول |
|
|
|
|
40 |
أن يستخدم الطالب Icon في أعلى يمين الصفحة الرئيسية لفتح (App’s information screen) |
|
|
|
|
41 |
أن يذكر الطالب عدد الكتل (Blocks) الجاهزة التي يوفرها appmachine |
|
|
|
|
42 |
أن يختار الطالب أسلوب الأبحار (القوائم) لتطبيقه. |
|
|
|
|
43 |
أن يحدد الطالب نوع الخط واللون والحجم والمحاذاة لل Icons labels في homescreen |
|
|
44 |
ان يستخدم الطالب خاصيتي عرض تطبيقه على شاشتي الجهاز الذكي المحمول وtablet اثناء تصميمه للتطبيق وعرضه على شاشة الكمبيوتر |
|
|
45 |
أن يضيف الطالب حقول (fields) لأنشاء العناصر الرئيسية للجدول داخل تطبيقه. |
|
|
46 |
أن يعدل الطالب بالبيانات داخل الجدول. |
|
|
47 |
أن ينشئ الطالب صفحة بداخل التطبيق كا Blank page من خلال add a block – Advanced |
|
|
48 |
أن يضيف الطالب محتوى بداخل صفحات تطبيقه باستخدام Add elements |
|
|
49 |
أن يضيف الطالب صورة بداخل أي صفحة للتطبيق |
|
|
50 |
أن يعدل الطالب أبعاد الصورة بداخل أي صفحة في التطبيق. |
|
|
|
|
51 |
أن يضع الطالب أول عنوان بحجم كبير لأي صفحة لتطبيقه |
|
|
52 |
أن يضع الطالب مقدمة محتوى لأي صفحة في التطبيق |
|
|
53 |
أن يسترجع واجهة التطبيق الذي أنشائه عند حدوث مشكلة فيها. |
|
|
54 |
أن يستخدم الطالب اللوجو المتوفرة داخل appmachine لتغيير أو أضافة لوجو جديد للكتل |
|
|
|
|
55 |
أن ينشيْ الطالب كتلة فرعية لكتلة رئيسية. |
|
|
|
|
56 |
أن يربط الطالب صفحات التطبيق بعضها ببعض |
|
|
|
|
57 |
أن يستعرض الطالب ما تم عمله في تطبيقه وتجربته على جهاز الكمبيوتر |
|
|
58 |
أن يضيف الطالب وظيفة (add action) من الوظائف المتوفرة في appmachine لأي عنصر داخل أي صفحة لتطبيقه |
|
|
59 |
أن يحدد الطالب العناصر الملاءمة لاستخدامها داخل تطبيقه |
|
|
60 |
أن يضيف الطالب صورة كخلفية للصفحة الرئيسية لبدء التطبيق للتطبيق Homescreen |
|
|
|
|